0

 

الصحة والبيئة// التنموية.. صنعاء/ نوح الخالد:

عقد عصر اليوم الثلاثاء في حي الجراف الشرقي بمديرية شعوب بأمانة العاصمة صنعاء اجتماعاً لجميع عقال ومشرفي ومشائخ الحي لمناقشة تنفيذ المبادرات المجتمعية وفي مقدمتها البرنامج الوطني للمبادرة المجتمعية “الخميس.. يوم النظافة الأسبوعي في كل حي” بأمانة العاصمة وهو أن يقوم المواطنين وأصحاب المحلات التجارية في الأحياء بتنظيف أبواب منازلهم ومحلاتهم وأمامها ومحيطاتها فقط.

وجاء هذا الإجتماع بعد تدشين برنامج “الخميس.. يوم النظافة الأسبوعي في كل حي” بأمانة العاصمة من قبل نائب رئيس الوزراء محمود عبد القادر الجنيد يوم الخميس 2 سبتمبر والذي أطلقه موقع وفريق الصحة والبيئة الوطني ودشن في حارة نوبة النص تحت شعار “نظفوا أفنيتكم، فإن اليهود لا تنظف افنيتها” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
وجاء تدشينه لتعميمه في جميع حارات وأحياء أمانة العاصمة كمرحلة أولى فيها “تجربة سلام.. لكل اليمنيين” بتوجّهٌ وطني لترجمة توجهات الرؤية الوطنية وبرسالة دينية لتجسيد الهوية الإيمانية.

ووضع رئيس فريق الصحة والبيئة رئيس البرنامج خالد الأسدي أمام عقال حي الجراف بمديرية شعوب والمشرفين وشيخ الحي استفتاءاً لاختيار الحارة التي سيتم الانتقال إليها لبدء تنفيذ برنامج المبادرة “الخميس.. يوم النظافة الأسبوعي في كل حي” كمحطة ثانية فيها.

وأبدأ عاقل حارة بير زيد الشمالية الشيخ عبد العليم الأمير استعداده وسكان حارته لبدء تنفيذ البرنامج في حارته الجراف الشمالي الخميس 16 سبتمبر كمحطة ثانية فيها، مستعيناً بتجربة حارة نوبة النص التنفيذية من خلال عاقلها الشيخ عبد الأكوع.

وأبدأ شيخ الحي الشيخ محمد حزام أبو عريج والمشرف الاجتماعي في الحي تأييدهما لاختيار حارة بير زيد وتقديرهما لاستعداد وتفاعل عاقل حارتها وسكانها لتنفيذ برنامج “الخميس.. يوم النظافة الأسبوعي في كل حي” كمحطة ثانية فيها وذلك يوم الخميس 16 سبتمبر.

وقال رئيس فريق الصحة والبيئة رئيس البرنامج أن برنامج المبادرة المجتمعية “الخميس.. يوم النظافة الأسبوعي في كل حي” سيستهدف جميع حارات واحياء الأمانة كتوجه وطني ومبادرة مجتمعية ألقيت كمقترح في أوساط سكان حارة نوبة النص بحي الجراف الشرقي مديرية شعوب فتم اختيارها لتدشينه فيها وترجمته كمبادرة مجتمعية وتعميمه كتجربة وفقاً لتوجه وطني ورسالة دينية وليصبح عرساً اسبوعياً كل خميس في كل حي.

وقال أن إدارة فريق البرنامج وعبر المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية وقطاع الأحياء والنظافة والجهات المعنية ومدراء المديريات ستعمم الرؤية والآلية التنفيذية للبرنامج على جميع عقال الحارات ومشرفي ومشائخ الأحياء والمكاتب التنفيذية بعد الإنتهاء من إعداد لوائحه التنفيذية وهيكله التنظيمي واعتماده رسمياً.
وأشار إلى أن سبب استمرار بداية التنفيذ في عدد من حارات وأحياء مديرية شعوب دون الإنتقال إلى أي مديرية أخرى مباشرةً هو لضمان استهدافها حارات وأحياء بقية مديريات امانة العاصمة وذلك فضلاً عن التجاوب والتفاعل والتعاون المباشر والمبذول من قبل مدير مديرية شعوب أحمد الصماد لضمان ديمومة وانجاح هذا البرنامج الوطني للمبادرة.

وشدد الإجتماع على ضرورة التفاعل المجتمعي بالمبادرات والولوج إلى التنمية والنهوض الاقتصادي والزراعي والثقافي والصحي والبيئي والاجتماعي وفي مختلف جوانب الحياة العامة من خلال الخروج بمبادرات في أوساط المجتمع والتي من شأنها محل ومعالجة مختلف القضايا وضمان تحسين وتوفير الخدمات العامة والأساسية منها، وكذا مع مختلف القضايا والتعاون مع المواطنين.

وضم الاجتماع عبد الله الطوقي عضو المجلس المحلي ومحمد المنصور المشرف الاجتماعي وحسين الوريث معاون المشرفيين، وجميع عقال حي الجراف الشرقي بالمديرية وعددهم 13 عاقل، وعدداً من مواطني الحي والشخصيات الاجتماعية.

لتصفح: نائب رئيس الوزراء يدشن برنامج “الخميس.. يوم النظافة الأسبوعي” في كل حي وشارع اضغط هنا
ولمشاهدة التدشين في قناة الفضائية اليمنية اضغط هنا

………………………………………………………………………

بسبب بلاغات منتهكي معايير التوعية والتنمية والسلام في فيسبوك ضد صفحة موقع الصحة والبيئة الوطني وبعد هكرهم الصفحة الأولى، اعمل اعجاب بصفحتنا التالية وهي الثانية لتمكينك من نشر رابط هذا التقرير بالفيسبوك، واسهامك في رفع الحظر عنها:

https://www.facebook.com/alsahabeaah.nt/

للمشاركات والمقترحات والمبادرات والتواصل:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top