0

 


الصحة والبيئة// البيئية:

ناقش رئيس البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر بالعاصمة صنعاء "اندريا باسكارالي" مع المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بأمانة العاصمة محمد شرف الدين تعزيز دعم اللجنة لاحتياجات وأولويات قطاع النظافة والتحسين بالعاصمة وأوجه التعاون والتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب في هذا الجانب.

وتضمنت مناقشة الجانبان في لقاء اليوم الأثنين 27 فبراير 2023 ما واعتبره الجانبان مشاريع وأنشطة تطوير خدمات النظافة والتحسين والحفاظ على البيئة بأمانة العاصمة. 

وأكد مدير صندوق النظافة، على أهمية دعم لجنة الصليب الدولية لما وصفه مشروع فرز النفايات الطبية الخطرة في المستشفيات والمراكز الصحية بأمانة العاصمة، وما واعتبره لقاء إ قامت دورات تدريبية للمختصين حول عملية الفرز بالطرق الآمنة والحد من انتشار الأوبئة والأمراض وذلك بالشراكة مع مكتب الصحة بالأمانة.

واستغرب فريق مبادرات النظافة والتوعية والتنمية المجتمعية الصحية والبيئية التي يجريها وينفذها الفريق طوعياً دون أي مصدر داعم في أحياء وحارات مديريات أمانة العاصمة للعام الثاني ومنها مبادرة الخميس يوم النظافة الأسبوعي في كل حارة وشارع ومبادرات الغطاء النباتي التجميلية لللشوارع والأحياء من استمرار دعم اللجنة الدولية وغيرها منظمات خارجية لإحتياجات صندوق النظافة والتحسين ولمسميات مشاريع ليست إلا غائبه تماماً عن أرض الواقع.

وقال رئيس فريق مبادرات النظافة والتوعية المجتمعية الصحية والبيئية رئيس مجلس إدارة الصحة والبيئة خالد أحمد الأسدي: صندوق النظافة بأمانة العاصمة يجدد جلب دعم الصليب الأحمر في الوقت الذي عجز عن القيام بأبسط نشاط توعوي يخاطب المجتمع بأهمية الحفاظ على النظافة، أو عن طباعة ولو بروشور توعوي.

وأضاف: من المفيد أيضاً بالنسبة للجنة الصليب الأحمر أو غيرها منظمات دولية داعمة أن تقدم دعماً تحت مسميات دون ان تقدم برنامجاً تنفيذياً يضمن تطبيؤ دعمها في  مشاريع وخدمات على ارض الواقع. 

وأكد: الحديث عن دعم مثل هكذا منظمات خارجية لأنشطة ومشاريع عن النظافة هو مجرد تمويل صندوق خاص بتكدس المليارات من منظمات خارجية وبعشرات الملايين من منشئات القطاعات الكبرى، في حين الشوارع تتكدس بالنفايات، وهي المشاريع التي يفضحها الواقع الذي لا يعكس وعي المواطن بها بل وعي المسؤل في استشعاره بالمسؤلية ومنها تهميش قوانين الوعي والنظافة والبيئة وغيرها، وهو ما يخدم المنظمات الداعمة ذاتها.

………………………………………………………………………
للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات، أو للتواصل مع مسؤل لأي قطاع حكومي أو خاص، من خلال التواصل على:
777098281
………………………………………………………………………












إرسال تعليق

 
Top