0

 


الصحة والييئة// الطبية - صنعاء/ نوح الخالد:

منح فريق الرصد والتوعية والتقييم المجتمعي بالإشتراك مع مجلس إدارة الصحة والبيئة الوطني المستشفى التخصصي للأمومة الآمنة بأمانة العاصمة صنعاء شهادة شرفية ضمن أفضل 23 منشأة يمنية لعام 2023، كأفضل مستشفى تخصصية يمنية في مجال النساء والطفولة والولادة وخدمات الرعاية الصحية الكاملة على مستوى مستشفيات أمانة العاصمة والجمهورية.

وجاء منح المستشفى التخصصي للأمومة الآمنة بأمانة العاصمة وهي إحدى المنشئات التابعة لجمعية الأسرة اليمنية، هذه الشرفية، التي تصدرت بها المستشفيات الخاصة في خدمات النساء والولادة، وفقاً لتقرير جهود فريق الرصد والتوعية والتقييم المجتمعي لعام 2023 في نسخته الرابعة للعام 2024، والهادف لتجويد الأعمال والإنتاج والمنتجات المحلية، وأنسنة تقديم الخدمات للمجتمع اليمني، وتتويج أفضلها، وتشجيع تطبيق معايير الجودة والسلامة والبيئة والصحة والتنمية الشاملة في مختلف المجالات، وتطويع المبادرات للمجتمع في ظل الظروف الراهنة، وضمن توجهات الرؤية الوطنية ووزارة الصحة العامة.

وتضمن التقرير الخاص بمنح المستشفى التخصصي للأمومة الآمنة الكائنة في سعوان بأمانة العاصمة، اتسام خدماتها بتجويد وأنسنة تقديمها للأسرة اليمنية ككل بأسعار رمزية أقل بأضعاف عن أسعار بقية المستشفيات، وبرعاية طبية وصحية متكاملة تتسم بطابع إنساني، وبخدمات أخرى شبه مجانية، وتمتعها بتوفر تقنية طبية حديثة من مختبرات تشخيصية وطبية وغيرها وبكادر طبي يمني وعربي وأجنبي متخصص في الخدمة والرعاية، وعناية خاصة.

وأكد التقرير تمتُّع المستشفى التخصصي للأمومة الآمنة التي تعتبر الأفضل في التوليد الطبيعي، بثقة واحترام الأسرة اليمنية وبتقدير الجانب الرسمي، بما فيه المعنيين الصحيين، وتأكيد وزارة الصحة على أهمية خدماتها وفقاً لتقييمها والذي منحها الترتيب الثاني على مستوى المستشفيات اليمنية الخاصة بخدمات الولادة.

واعتمد التقرير على تقييم وزارة الصحة للمستشفى من جانب، وعلى شهادات وآراء الجمهور المستهدف في أوساط الأسرة اليمنية التي باتت المستشفى التخصصي للأمومة الآمنة حديث ارتياحها وثقتها بخدماتها اللذان تتمتع بهما، ولتصبح توصية المجتمع القريب في إطار أمانة العاصمة ووصية المجتمع البعيد الذي تقصدها أسره من محافظات قريبة، وعلى ماسبق الإشارة إليه.

وأكد رئيس مجلس إدارة الصحة والبيئة الوطني خالد الأسدي خلال تسليمه الشرفية لمدير عام المستشفى د. نادية الحكيمي، إدراج الشركة في "الدليل الطبي.. مستشفيات يمنية موصى بها" في الموقع الرسمي، إلى جانب منحها امتيازات وخدمات أخرى، تهدف لدعم وتشجيع وتجويد الإنتاج والتصنيع المحلي، والإستيراد الدولي الآمن وفقاً للإجراءات الرسمية المعتمدة، ولدعم الأدوار والخدمات والإنتاج الوطني ككل.

ولفتت د. نادية الحكيمي خلال تسلمها الشرفية إلى أن المستشفى التخصصي للأمومة الآمنة وفضلاً عن رسالتها كمنشأة تابعة لجمعية الأسرة اليمنية، تتوجه دائماً وبشكل دؤوب نحو تطوير الأداء وتطبيق معايير الجودة الصحية المعتمدة من وزارة الصحة، وأنسنة تقديم الخدمة والرعاية، وفقاً لتوجه ودعم جمعية الأسرة اليمنية.

……………………………………………………………………… للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة من خلال التواصل على: 777098281 ………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top