0


 

الصحة والييئة// المخبرية - أفراح ناصر:

منح فريق الرصد والتوعية والتقييم المجتمعي بالإشتراك مع مجلس إدارة الصحة والبيئة الوطني قسم المختبرات الطبية بمستشفى آزال النموذجي بالعاصمة صنعاء، شهادة شرفية كأفضل خدمات مخبرية طبية في إطار المنشئات الطبية اليمنية، وذلك لعام 2023.

وجاء منح مختبرات مستشفى آزال هذا اللقب في شهادة شرفية للمستشفى كأفضل منشأة طبية يمنية خاصة، ضمن هوية "أفضل 23 منشأة وشخصية يمنية، وكذلك أفضل 23 قطاع ومجتمع يمني لعام 2023"، وذلك وفقاً لتقرير جهود فريق الرصد والتوعية والتقييم المجتمعي لعام 2023 في نسخته الرابعة للعام 2024، والهادف لتجويد الأعمال والإنتاج المحلي، وأنسنة تقديم الخدمات، وتتويج أفضلها، وتشجيع تطبيق معايير الجودة والسلامة والبيئة والصحة والتنمية الشاملة في مختلف المجالات، ومنها كترجمة فعلية لتوجهات الرؤية الوطنية.

وتضمن التقرير اتسام مستشفى آزال في تجويد تقديم الخدمات الطبية، وأبرزها الخدمات المخبرية، فضلاً عن تمتع المستشفى بكادر إستشاري وطبي وفني خاص بها، وبانفرادها بتوفر تقنية طبية وصِفت بأحدث الأجهزة الطبية.

وتصدرت خدمات قسم الخدمات المخبرية خدمات المستشفى بلقب "الأفضل.. جودة وثقة"، في تقديم الفحوصات والتحاليل الطبية للمرضى والأفراد والمنشئات، وللدول المتعاملة معها لكشف الحالات الصحية للمواطنين اليمنيين القادمين للإقامة فيها، وذلك بمعايير دولية صُنّفت عالمياً بـ"الدقة والجودة"، فيما صُنّفت محلياً في تقييم مجتمعي بـ "بالأفضل .. جودة وثقة".

وأكد فريق الرصد والتوعية والتقييم المجتمعي في تقريره بأن التدريب والتأهيل والتشجيع والتحفيز للكادر والموظفين والعاملين، إلى جانب توفر التقنية الطبية الحديثة، هي أبرز المعايير لتجويد تقديم الخدمات الطبية وتحديداً المخبرية بالنسبة لمستشفى آزال، والتي بموجبها تثمر في تحقيق معايير الدقة والكفاءة في التشخيص والسرعة في النتيجة، وهي ما تسعى وزارة الصحة العامة لتطبيقه في إطار تقييمها للمنشئات الطبية والصحية.

ورصد الفريق رأي الوسط الطبي المتمثل بتأييد أطباء وبعض المنشئات الصحية التي أتخذت مختبرات آزال ثقة في تشخيص حالات مرضاها، وكذلك انطباع المجتمع المستهدف بخدمات المستشفى المخبرية.

ولفت رئيس مجلس إدارة الصحة والبيئة الوطني خالد الأسدي خلال تسليمه الشرفية لمدير قسم المختبرات بالمستشفى د.نجيب مثنى، وبحضور د.محمد الحوثي المشرف العلمي، وبعضاً من الكادر الطبي والإداري، لفت إلى إدراج خدمات مختبرات آزال في "الدليل الطبي.. مختبرات طبي يمنية "خاصة" موصى بها" في الموقع الرسمي، إلى جانب منحها امتيازات وخدمات أخرى، تهدف لدعم وتشجيع وتجويد الأدوار والخدمات العامة والإنتاج الوطني. 

وأكد على أهمية ما تحمله توجهات وزارة الصحة وخاصة من خلال تقييمها السنوي للمنشئات الطبية نحو التشجيع والتطوير والتجويد للخدمات وأنسنة تقديمها للمجتمع، وفقاً لتوجهات الرؤية الوطنية الحديثة.

……………………………………………………………………… للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة من خلال التواصل على: 777098281 ………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top