0

 


الصحة والبيئة// الصناعية - نوح الخالد:

منح فريق الرصد والتوعية والتقييم المجتمعي بالإشتراك مع مجلس إدارة الصحة والبيئة الوطني مجموعة شركات إخوان ثابت شهادة شرفية كأفضل قطاع يمني خاص صناعة وانتاج لعام 2023.

وجاء منح مجموعة شركات إخوان ثابت كأفضل الصناعات والمنتجات اليمنية في مجال الأغذية والألبان وفقاً لتقرير جهود فريق الرصد والتوعية والتقييم المجتمعي لعام 2023 في دورته الرابعة للعام 2024، والهادف لتجويد الأعمال والإنتاج والتصنيع والإستثمار، وأنسنة تقديم الخدمات للمجتمع اليمني، وتشجيع تطبيق معايير الجودة والسلامة والبيئة والصحة والتنمية والأمن الشاملة في مختلف المجالات، وتتويج أفضلها، واسناد المبادرات للمجتمع في ظل الظروف الراهنة.

وتضمن التقرير الخاص بمنح مجموعة شركات إخوان ثابت الشرفية رصد رأي الوسط التجاري والمجتمعي والرسمي والزراعي والصحي والمستهلك ومراقبين، وهي آراء مختلفة، أجمعت على استحقاق اختيارها بين ترشيح وتأييد وارتياح وتأكيد.

وشهدت مجموعة شركات إخوان ثابت خلال 2023 تطوراً ايجابياً في رفع مستوى الأداء الإنتاحي وبشكل متصاعد ومتنامي حتى العام 2024 في ظل التحديات التي تواجهها والتضحيات التي قدمتها في سبيل الحفاظ على المنتج اليمني كهوية وطنية ممثلة بمنتجات الأغذية والألبات، نحو تعزيز استراتيجيتها  بمواكبتها لتوجهات واحتياجات سوق الصناعة والإنتاج الوطني والتجارة على مستوى الصعيدين بأفضل منتجات آمنة وطبيعية بعيداً عن استخدام الشوائب الصناعية فيها، لتمثل أحد أبرز مصنّعي الألبان والأغذية بعلامتها يماني.

وشمل التقرير اتسام صناعة وانتاج الأغذية والألبان التابعة لمجموعة شركات إخوان ثابت بتجويد تقديمها للمستهلك بخيارات صحية واشتراطات بيئية، وبمعايير التخزين والتوزيع والتسويق والسلامة المعتمدة رسمياً والمؤيدة دولياً، وكذلك بتمتُّع مصانعها وشركاتها بآلات النظافة الإنتاجية وبالمواصفات والمقاييس.

وأشار مراقبين إلى أن صناعات شركات إخوان ثابت تمثل رائدة الصناعات الغذائية على مستوى الشرق الأوسط فضلاً عن تطبيق المواصفات والمعايير الدولية، وعن ارضاء المستهلك وتلبية رغباته.


ولفت مسؤلين في وزارة الصناعة والتجارة إلى أن الشركة اليمنية لتصنيع الألبان والمنتجات الغذائية كإحدى أكبر الشركات الصناعية لمنتجات الأغذية والألبان على مستوى المنطقة، تمثل القلب النابض لمجموعة شركات إخواث ثابت في تأمين احتياجات المستهلك وفي مواكبتها لتوجهات السوق المحلية والخارجية، ليُتح لها باباً أوسع لللمشاركة في الأسواق العالمية. 

وتتسم صناعة المنتجات الغذائية والألبان في مجموعة شركات إخوان ثابت بمراحل متعددة تُدار وتراقب بواسطة أحدث الوسائل والآلات وبإشراف خبراء محليون يتمتعون بخبرات علمية وعملية كبيرة، وتبدأ أولى مراحل التصنيع بالإختيار الجيد للمواد الخام ونقلها بصورة مناسبة ووضعها في ظروف تخزين تتلائم مع طبيعتها، ثم مرحلة التصنيع والتي تبدأ بالتحضير والبسترة أوالتعقيم، ثم التعبئة ثم مرحلة تخزين المنتج النهائي في الظروف الجيدة والمناسبة التي يتطلبها كل صنف من المنتجات.
وصُنّفت هذه جميع هذه المراحل دولياً بالدقة والحداثة والسرعة والكفاءة، لتمنح الشركة شهادة الجودة 9001  ISO وشهادة سلامة الغذاء 22000 ISO ، وشهادة ممارسة التصنيع الجيد GMP الفئة A. 

وتتصدر مجموعة إخوان ثابت جميع القطاعات الصناعية والتجارية باليمن في أنسنة تقديم منتجاتها بتقديم تخفيضات تشمل جميع سلعها الغذائية وموادها التموينية في أسعارها عند حلول شهر رمضان المبارك كل سنة وعند حدوث أزمات اقتصادية كتزكية وكمبادرة إنسانية، تطويعاً وتسخيراً منها نشاطها في التعاون مع المواطنين، رغم ما تواجهه من تحديات في إطار المؤامرات الخارجية على المنتج اليمني، وبالمثل تقديمها تضحيات جسام تمثلت في استهداف مصانعها وقصفها وتدميرها خلال فترة الصراع الذي شهدته محافظة الحديدة.

وكانت مجموعة إخوان ثابت قد توجهت لنقل مصانعها للخارج بسبب ما واجهته، غير أن تحذيرات مراقبين ومطالباتهم للسلطة القائمة لتقديم الدعم للمجموعة وتجنيبها ويلات الصراع، أسهمت في تراجع نقل مصانعها لكون ذلك يشكل خطراً على الاقتصاد الوطني وعلى أسر العاملين فيها. 

وعبّر أ.عبد الله الهجري مدير مبيعات المجموعة خلال تسلَمه الشرفية من رئيس مجلس إدارة الصحة والبيئة الوطني خالد الأسدي عن تثمينه لهذه الجهود التي قال: "جاءت كتقييم وتشريف مجتمعي من المستهلك الذي يهمنا رأيه وصحته وسلامته أولاً، وتمويل السوق المحلية والخارجية، ودعم التنمية الإقتصادية للبلد".

وقرر مجلس إدارة الصحة والبيئة الوطني إدراج مجموعة شركات إخوان ثابت ضمن "الدليل الصناعي.. شركات ومصانع أغذية يمنية موصى بها" في الموقع الرسمي، إلى جانب منحها امتيازات وخدمات أخرى إعلامية، لدعم وتشجيع وتجويد الإنتاج والتصنيع والإستثمار المحلي، والأدوار الشخصية والمبادرات المجتمعية ككل. 

……………………………………………………………………… للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة من خلال التواصل على: 777098281 ………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top