0



الصحة والبيئة// الغذائية- نوح الخالد:👇🏻

منح فريق الرصد والتوعية والتقييم المجتمعي بالإشتراك مع مجلس إدارة الصحة والبيئة الوطني مطعم القلعة بمحافظة صنعاء شهادة شرفية كأفضل المطاعم اليمنية بالمحافظة، وذلك ضمن أفضل 23 منشأة يمنية "غذائية" لعام 2023، في تجويد تقديم جميع الخدمات المطعمية، والحفاظ الجوانب البيئية والصحية وفي مقدمتها النظافة، وجوانب مختلفة.

وتصدر مطعم القلعة قائمة المنشئات الغذائية بمحافظة صنعاء ممثلةً بالمطاعم ومراكز العسل اليمني وشركات الأغذية ومنشئات أخرى خاصة بالفواكة والخضروات كمنتجات محلية، وذلك ضمن هوية أفضل 23 مجتمع يمني وشخصية ومنشأة يمنية، وقطاع ومجتمع يمني لعام 2023.

وجاء منحه هذه وفقاً لتقرير جهود فريق الرصد والتوعية والتقييم المجتمعي لعام 2023 في نسخته الرابعة للعام 2024، والهادف لتجويد الأعمال والإنتاج والمنتجات المحلية، وتتويج أفضلها، وإلى تجويد وأنسنة تقديم الخدمات، وتشجيع تطبيق معايير الجودة والسلامة والبيئة والصحة والتنمية الشاملة في مختلف المجالات، وتطويع المبادرات للمجتمع في ظل الظروف الراهنة، وضمن توجهات الرؤية الوطنية.

وتضمنت الشهادة الشرفية الممنوحة لمطعم "القلعة" اتسامه بتجويد خدماته المطعمية ومنها الغذائية بخيارات صحية، وبالإلتزام بالإشتراطات البيئية والحفاظ على النظافة العامة في إطار المجتمع المحيط به الكائن بمنطقة الخمسين، وبالنظافة الخاصة في أوساط العاملين لديه، وبالإهتمام والرعاية والتشجيع لعامليه، وبتوفر موقف خاص به لسيارات جمهوره، وبتنوع خدماته وبحداثة أقسامه وأجنحته المتنوعة والخاصة بالضيافات العائلية والجماعية والمناسباتية والتي تتمتع بأجواء راقية وهادئة وكلاسيكية.

وأكد رئيس مجلس إدارة الصحة والبيئة الوطني خالد الأسدي خلال تسليمه الشرفية لمدير المطعم مروان خالد، إدراج مطعم القلعة في "الدليل الغذائي.. صنعاء مطاعم يمنية موصى بها" في الموقع الرسمي، إلى جانب منحه امتيازات وخدمات أخرى، تهدف لدعم وتشجيع تجويد الأدوار والخدمات والإنتاج المحلي فيها.

منح مركز ملك اللوز الجبري شرفية أفضل نشاط إنتاجي وتجاري



وعلى الصعيد ذاته، منح فريق الرصد والتوعية والتقييم المجتمعي مركز ملك اللوز الجبري شهادة شرفية ضمن المنشئات الغذائية والإنتاجية كأفضل نشاط إنتاجي وتجاري حافظ على ثروة المنتج المحلي من خلال الربط بين الإنتاج المحلي في جانب اللوز البلدي من خلال مزارعه الخاصة وبين تصديره وبيعه للسوق اليمنية من خلال مركزه التجاري باسم ملك اللوز الجبري الكائن في شارع الخمسين أمام الجامعة اللبنانية، ليصبح مقصد مزارعي الزبيب والفستق وغيرها مكسرات يمنية لبيعها للسوق من خلاله لجمهوره الذي يقصده.

وطمأن رئيس مجلس إدارة الصحة والبيئة الوطني خلال تسليمه الشرفية لمدير المركز عبد الجليل الجبري بأن هناك توجهات وطنية لدعم الجهود والطموحات اليمنية نحو تشجيع المنتج الوطني، وتجويد الإنتاج للنهوض بهما، والتصدي للتحديات التي يواجهها المزارعين اليمنيين والمنتجات الوطنية.. مؤكداً: أن المنتج المحلي هوية وطنية.
وتابع: ومثلما لا يمكن أن ينمو الإقتصاد الوطني دون دعم المنتج الوطني، كذلك لا يمكن أن يتطور المنتج دون الإلتزام بمعايير الجودة ومنها السلامة والصحة والبيئة والتنمية.. مؤكداً أن التجويد في الإنتاج الوطني هو النمو المستدام للتنمية الاقتصادية.

………………………………………………………………………

للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة من خلال التواصل على:

777098281

………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top