0

 


الصحة والييئة// الإنتاجية- صنعاء/ نوح الخالد:

منح فريق الرصد والتوعية والتقييم المجتمعي بالإشتراك مع مجلس إدارة الصحة والبيئة الوطني شركة الماهل للصناعة والتجارة المحدودة ممثلة بمصنع "ون سي" للمشروبات الغازية التابع لها، شهادة شرفية كأحد أفضل الصناعات المحلية والمنتجات الوطنية للمشروبات في اليمن.

وجاء منح مصنع "ون سي" وهو أحد المصانع التابعة لشركة الماهل للصناعة والتجارة المحدودة، هذه الشرفية ضمن هوية "أفضل 23 منشأة وشخصية يمنية لعام 2023"، عن قائمة المنشئات الغذائية والإنتاجية معاً.. مترأساً بها قطاع إنتاج وتصنيع المشروبات الغازية في اليمن لعام 2023، وذلك وفقاً لتقرير جهود فريق الرصد والتوعية والتقييم المجتمعي لعام 2023 في نسخته الرابعة للعام 2024، والهادف لتجويد الأعمال والإنتاج والمنتجات المحلية، وتتويج أفضلها، وإلى أنسنة تقديم الخدمات، وتشجيع تطبيق معايير الجودة والسلامة والبيئة والصحة والتنمية الشاملة في مختلف المجالات، والإسهام في اسناد مبادرات مبادرات التوعية والتنمية المجتمعية في ظل الظروف الراهنة، وضمن توجهات الرؤية الوطنية.

وتضمن التقرير الخاص بمنح مصنع "ون سي" للمشروبات الغازية الشرفية إجراء تحليل بالإستعانة بخبراء تصنيع وتحليل المشروبات، والذي توصل إلى معرفة عوامل وخواص وعناصر التنقية الكيميائية والبيولوجية، وتقنية النظافة الإنتاجية، ومعايير التغليف والتخزين والتوزيع والتسويق والسلامة المعتمدة رسمياً، والفحوصات المخبرية خلال مراحل التصنيع، لتقديمها للمستهلك بخيارات صحية وطبيعية آمنه، إلى جانب مستوى الإلتزام بالإشتراطات الصحية والبيئية، وتطويع دور المصنع الإنتاجي في إسناد ودعم برامج وأنشطة ومبادرات التوعية والتنمية الرامية إلى التطوير المجتمعي.

وتمتع مصنع ون سي للمشروبات الغازية بثقة كبيرة في السوق، ليمثل تحدياً كبيراً في سوق المنافسة نحو انتاج وتصنيع وطني قوي يخدم اقتصاد البلد ويشغل الأيادِ العاطلة.. متّسماً بمواكبة توجهات السوق المحلية بأصناف متعددة من المشروبات، وبترجمة طموحات الجمهور المتعدد بنكهات مختلفة طبيعية منها مشروبات "نكهة الرمان " و" نكهة التفاح الأخضر "و" نكهة البرتقال " و" نكهة الكولا ".

وأسهمت مشروبات "ون سي" في كسر احتكار السوق من قبل منتجات خارجية، بتقديم منتجاته من الطبيعة اليمنية وبخيارات صحية، وبأسعار ضاربة لسوق الإحتكار الخارجي.



وأكد التقرير الذي ركز على شهادات وآراء الجمهور المستهدف والمستهلك، ورأي الجانبين الرسمي والتجاري، وهي آراء مهمة إضافية عند تقييم خدمات كل منشأة وشخصية وقطاع ومجتمع يمني، وتأييد وتأكيد منافسين ورسميين، أكد اتسام مصنع "ون سي" للمشروبات الغازية بتجويد التصنيع والتعليب والإنتاج الآمن ككل، وبوظائف التنقية والتعقيم والتحليل والتحلية فضلاً عن تمتعه بتوفر تقنية حديثة تضم عدة اجهزة حديثه في صناعة وتحليل المشروبات الغازية، وكذلك وحدة "أليوڤي ultraviolet sterilizer " الخاص بتنقية وتعقيم المياه من البكتيرياء، وإلى جانب استخدامه موارد متجددة وتكنولوجيا ساهمت في تقليل النفايات والتأثير البيئي لتمثل منتجاته صديقة للبيئة.

وكان فريق الرصد والتوعية والتقييم المجتمعي قد رصد مع بداية العام الجاري عروض خارجية تلقاها قائمين على المصنع أو مقربين منه للقيام بأعمال انتاجية في مجال المشروبات في تلك الدول الخليجية، بعد أن أكتشفت جودة التصنيع والإنتاج لديه في اليمن، مقابل منحهم تسهيلات وامتيازات استثمارية.

وأكد رئيس مجلس إدارة الصحة والبيئة الوطني خالد الأسدي خلال تسليمه الشرفية لمدير عام شركة امواج الماهل الممنوحة لمصنع "ون سي" للمشروبات م.نعيم الحنمي بحضور عدد من الكادر الإداري والفني، ومن العاملين، إدراج المصنع في "الدليل الإنتاجي والصناعي.. مصانع يمنية موصى بها" في الموقع الرسمي، إلى جانب منحه امتيازات وخدمات أخرى، تهدف لدعم وتشجيع وتجويد المنتج المحلي، والأدوار والخدمات والإنتاج الوطني.


وطمأنه بأن هناك توجهات وطنية لدعم الجهود والطموحات اليمنية نحو تشجيع المنتج الوطني، وتجويد الإنتاج للنهوض بهما ضمن توجهات الرؤية الوطنية الخديثة.. مؤكداً: أن المنتج المحلي هوية وطنية لا يتخلى عنها إلا المتربصون بأمن وسيادة واستقرار البلد.

وتابع: ومثلما لا يمكن أن ينمو الإقتصاد الوطني دون دعم المنتج الوطني، كذلك لا يمكن أن يتطور المنتج دون الإلتزام بمعايير الجودة ومنها السلامة والصحة والبيئة والتنمية.. مؤكداً أن التجويد في الإنتاج الوطني هو النمو المستدام للتنمية الاقتصادية.

……………………………………………………………………… للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة من خلال التواصل على: 777098281 ………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top