0


 

الصحة والبيئة// الصناعية:

منح فريق الرصد والتوعية والتقييم المجتمعي بالإشتراك مع مجلس إدارة الصحة والبيئة الوطني الشركة المتحدة لصناعة الأغذية والألبان "نانا" شهادة شرفية كأفضل صناعة وطنية يمنية في مجال الأغذية والألبان لعام 2023.

وجاء منح شركة المتحدة نانا الشرفية، وفقاً لتقرير جهود فريق الرصد والتوعية والتقييم المجتمعي لعام 2023 في دورته الرابعة للعام 2024، والهادف لتجويد الأعمال والإنتاج والتصنيع والإستثمار، ولأنسنة تقديم الخدمات للمجتمع اليمني، وتشجيع تطبيق معايير الجودة والسلامة والبيئة والصحة والتنمية والأمن الشاملة في مختلف المجالات، وتتويج أفضلها، واسناد مبادرات التنمية المجتمعية في ظل الظروف الراهنة.

وتضمن التقرير الخاص بمنح الشركة المتحدة لصناعة الأغذية والألبان "نانا" الشرفية، وهي إحدى مصانع مجموعة عبد الجليل ردمان للتجارة والصناعة المحدودة، تضمن رصد رأي الوسط الزراعي ممثلاً بالمزارعين، والتجاري ممثلاً بتجار الجملة والمولات والسوبرات، والمجتمعي ممثلاً بالمستهلك، والرسمي ممثلاً بمسؤلين معنيين في وزارة الصناعة والتجارة، والطبي ممثلاً بأطباء الباطنية الذين يوصون المرضى بالزبادي والحقين، ومراقبين وخبراء في التصنيع الغذائي، وهي آراء مختلفة، أجمعت على استحقاق اختيارها بين ترشيح وتأييد وتأكيد.



وشهدت منتجات الألبان التابعة للشركة المتحدة نانا خلال 2023 تطوراً ايجابياً في رفع مستوى القيمة الغذائية لها، وبالمقابل في رفع الأداء الإنتاجي وبشكل متصاعد وبشكل متنامي حتى العام 2024 في ظل التحديات التي تواجهها والتضحيات التي تقدمها في سبيل الحفاظ على قيمة المنتج اليمني كهوية وطنية، على نحو واكبت توجهات واحتياجات السوق التجارية والمستهلك ككل، بتجويد تقديم أفضل منتجات آمنة وطبيعية من مراعي يمنية، بعيداً عن استخدام الشوائب الصناعية فيها، لتمثل أحد أبرز مصنّعي الألبان والأغذية بعلامتها نانا.

وشمل التقرير اتسام صناعة منتجات الأغذية والألبان التابعة للشركة المتحدة لصناعة الأغذية والألبان "نانا"، وأبرزها "حقين الرعوي وزبادي الرعوي وزبادي نانا اكتيف من حليب الأبقار، والآيس كريم بأصناف نوعية ومكونات طبيعية ونكهات متعددة وآمنه جميعها تتلائم مع مختلف الأعمار والفئات، وعصائر نانا"، بتجويد تقديمها للمستهلك بخيارات صحية واشتراطات بيئية، وبمعايير التغليف والتخزين والتوزيع والسلامة المعتمدة رسمياً والمؤيدة دولياً، وبالمواصفات والمقاييس المتعارف عليها، وبنظافة تقنية الإنتاج.


وأكد التقرير أتّسام صناعة منتجات شركة المتحدة نانا بمراحل متعددة تُدار وتراقب بواسطة أحدث الوسائل والآلات وبإشراف خبراء محليين يتمتعون بخبرات علمية وعملية كبيرة، وتبدأ أولى مراحل التصنيع بالإختيار الجيد للمواد الخام ونقلها بصورة مناسبة ووضعها في ظروف تخزين تتلائم مع طبيعتها، ثم مرحلة التصنيع والتي تبدأ بالتحضير والبسترة أوالتعقيم، ثم التعبئة ثم مرحلة تخزين المنتج النهائي في الظروف الجيدة والمناسبة التي يتطلبها كل صنف من المنتجات.

وقرر مجلس إدارة الصحة والبيئة الوطني إدراج الشركة المتحدة لصناعة الأغذية والألبان "نانا" ضمن "الدليل الصناعي.. شركات ومصانع أغذية يمنية موصى بها" في الموقع الرسمي، إلى جانب منحها امتيازات وخدمات أخرى إعلامية، لدعم وتشجيع وتجويد الإنتاج والتصنيع والإستثمار المحلي، والأدوار الشخصية ومبادرات التنمية المجتمعية ككل. 

……………………………………………………………………… للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة من خلال التواصل على: 777098281 ………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top