0


الصحة والييئة// الغذائية- شبوة/ المركز الإعلامي:

أحالت السلطة المحلية في مديرية عتق بمحافظة شبوة دفعة جديدة من المخالفات الصحية والغذائية والتموينية، التي تم ضبطها مؤخرا من قبل الأجهزة الرقابية بالمديرية.
وأوضح لموقع الصحة والبيئة الوطني المهندس نبيل عيسى مدير قطاع البلديات بمديرية عتق ورئيس الفرق الميدانية للرقابة والتفتيش، أن هذا الإجراء المتمثل بتوجيه مدير عام مديرية عتق رئيس المجلس المحلي عبدالله صالح الخليفي إلى إدارة الشئون القانونية بالمديرية بذات الخصوص يأتي ضمن حرص السلطة المحلية ومتابعتها المستمرة لضبط المخالفات الغذائية والصحية والتموينية وحفاظا على حماية المستهلكين من المواطنين.
ولفت إلى أن أن الإجراءات القضائية الرادعة أسهمت في خفض مستوى المخالفات الصحية والغذائية بنسبة كبيرة.. مؤكداً بأن إجمالي المضبوطات في الحملة التي تم تنفيذها خلال نهاية شهر ذي الحجة الحالي نحو 364 كيلو/ غرام، بينما وصلت مضبوطات الحملات السابقة إلى ما يقارب (3 أطنان) وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وتم إتلافها في شهر رمضان الفائت من العام الحالي.

وأكد من جانبه مدير إدارة الشؤون القانونية بمديرية عتق وليد الصبيحي بأن إجمالي المخالفات والقضايا المحالة للأجهزة القضائية بلغت نحو (78) قضية.

وأشار إلى أن هذه القضايا تراوحت ما بين قضايا مخالفات صحية وتموينية، وعرض وبيع أغذية ومستحضرات تجميل منتهية، وفاسدة، تم ضبطها في مديرية عتق من قبل المكاتب الرقابية المختصة، منوها بأنه تم الفصل في ما يقارب 77 % من القضايا المحالة للنيابة والمحكمة وجاري استكمال إجراءات الفصل ببقية القضايا.

وعبر مدير عام المديرية عبد الله الخليفي عن تقديره لتجاوب نيابة ومحكمث عتق الإبتدائية مع هذه القضايا.. مثمناً لهم جهودهم المبذولة في سرعة التحقيق والفصل في القضايا المحالة إليها، مشيرا إلى أن الأحكام تراوحت ما بين الحبس 6 أشهر مع وقف التنفيذ وإغلاق المحالّ والغرامات المالية وأخذ التزامات بعدم التكرار مع إتلاف المضبوطات على نفقة المخالفين.

……………………………………………………………………… للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة من خلال التواصل على: 777098281 ………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top