0


 

الصحة والييئة// البيئية/ صنعاء/ نوح الخالد:

ناقش اجتماع برئاسة مدير إدارة صحة البيئة بمكتب الأشغال العامة في أمانة العاصمة صنعاء د.محمد الأصبحي، مع رؤساء الأقسام بالمديريات والأقسام التابعة للإدارة خطة صحة البيئة الميدانية لحماية المستهلك من التلوث والتسمم الغذائي في الأطعمة والفووكه والخضروات، والحد من انتشار الأمراض والأوبئة.

وتطرق الاجتماع إلى عدداً من المواضيع المتعلقة بسير العمل في الميدان وفي مقدمتها، مدى مساهمة الإدارة واقسامها فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية من أجل حماية المستهلك من مرض الكوليرا وغيرها من الأمراض والأوبئة.
وأوضح لموقع الصحة والبيئة الوطني مدير إدارة صحة البيئة بأمانة العاصمة صنعاء د.محمد الأصبحي بأن أهم ما تتضمن هذه الإجراءات الميدانية بما فيها الإحترازية هو تنفيذ حملات توعوية ومتابعة وتفتيش ورقابة وتكثيف العمل الميداني على المنشآت الغذائية كالمطاعم والبوفيهات ومحطات تعبئة المياه والخزانات ومراكز بيع الخضروات والفواكه.

وأكد تشديده على رؤساء الأقسام بتكثيف عملية النزول الميداني والتفتيش ومتابعة مدى التزام تلك المنشآت بالإجراءات الصحية المختلفة كالنظافة وارتداء الزي والبطائق الصحية ومتابعة الفلترات الخاصة بالمياه وكلورة المياه حسب الكميات.
وحثهم على ضرورة رفع وإزالة الخزانات المنتشرة أمام المحلات التجارية، والرفع بالمخالفين في حال اعتراضهم عن رفعها وإزالتها ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاههم.

وأبدأ رؤساء الأقسام التزامهم بتنفيذ مخرجات الاجتماع وتكثيف النزول الميداني لما فيه إنجاح العمل بالصورة المشرفة التي تليق بكوادر الإدارة وأقسامها وكافة موظفيها.

……………………………………………………………………… للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة من خلال التواصل على: 777098281 ………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top