0


 

الصحة والبيئة// التنموية- صنعاء:

تفقّد وزير النّقل والأشغال العامة، محمد قحيم، وأمين العاصمة، الدكتور حمود عُباد، ومحافظ صنعاء عبد الباسط الهادي، أعمال الطوارئ الخاصة بأضرار السيول في خط صنعاء - مارب، في منطقة الحتارش بمديريتي بني حشيش وبني الحارث.

واطلعوا ومعهم أمين عام محلي محافظة صنعاء، عبد القادر الجيلاني، ووكيل أمانة العاصمة لقطاع المشاريع، المهندس عبدالكريم الحوثي، ونائبا رئيسي المؤسسة العامة للطرق، المهندس أمير الدين الحوثي، وصندوق صيانة الطُّرق، المهندس نبيل المؤيد، على حجم الأضرار في الطريق، والأعمال الإسعافية التي يتم تنفيذها لتخفيف معاناة المواطنين.

واستمعوا من مدير مديرية بني حشيش، راجح الحنمي، إلى إيضاح عن معاناة المواطنين؛ جراء تهالك الطريق الرئيس للمديرية في أكثر من منطقة، وخصوصا سوق الحتارش، جراء السيول وتهالك الطبقة الإسفلتية.

وأكد قحيم وعُباد والهادي على أهمية الإسراع في تسوية منسوب الطريق الذي يُعد المدخل الشمالي الشرقي للعاصمة صنعاء، بما يُسهم في تسهيل حركة السير، وكذا خدمة المزارعين من أبناء مديرية بني حشيش، الذين يواجهون صعوبة في نقل منتجاتهم إلى العاصمة.

وكلَّفوا لجنة من المختصين في الوزارة وأمانة العاصمة والمحافظة لإعداد دراسة عاجلة ووضع الحلول المناسبة لإعادة تأهيل الطريق، وتصريف مياه السيول قبل حلول ذكرى المولد النبوي الشريف.

وتسببت سيول الأمطار في موسمها الحالي بأضرار بالغة في طرقات القرى والخطوط والشوارع الرئيسية والعامة والفرعية في المدن، وفي مقدمتها شوارع أمانة العاصمة صنعاء التي تآكل الإسفلت فيها وأخرى توسعت رقعة الحفريات والحفر، ومثلها الشوارع المرصوصة بالبلاط الحجري.

……………………………………………………………………… للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة من خلال التواصل على: 777098281 ………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top