0


 

الصحة والبيئة// الطبية/ رنا الشطبي:

عبرت مستشفى آزال بالعاصمة صنعاء عن سرورها مما أعتبرته نجاح أول حالة علاجية فيها بجهاز المايكرويف لحرق الأورام السرطانية، وهو الأول والأحدث طبياً في اليمن.
وأوضح لموقع "الصحة والبيئة" الفريق الطبي الذي أجرى هذه الحالة العلاجية النادرة وهي الأولى يمنياً بجهاز المايكرويف تحت إشراف اخصائيي قسطرة تداخليه د.عبدالقادر الفلاحي ود.منصور الهاملي، تمثلت بإجراء العملية على شاب يبلغ من العمر 18 عاماً كان يعاني من ألم شديد في مفصل الورك الأيسر للحوض لمدة تزيد عن 6 أشهر.

وأكد د.عبدالقادر الفلاحي بأن العملية نجحت أيضاً في الأجتثاث الحراري لورم عظمي حميد "في عنق عظم الفخذ داخل كبسول مفصل الورك الأيسر" بواسطة جهاز الموجات الدقيقة الحراري, وبتوجيه جهاز المقطعية "CT-SCAN" وبدون فتح جراحي.

وعبر د.منصور الهاملي عن سعادة الفريق الطبي الكبيرة بنجاح العملية وسلامة الشاب.. مؤكداً أن هذه العملية التي أجريت تعتبر الأولى داخل اليمن بفضل وتوفيق الله.

وثمن الفلاحي والهاملي جهود كل من ساهم وساعد في نجاح العملية.. لافتين إلى أنها ستكون بداية إيجابية لجميع الحالات المشابهه.

……………………………………………………………………… للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة من خلال التواصل على: 777098281 ………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top