0

 


الصحة والبيئة// الطبية - صنعاء/ نوح الخالد:

أفتتح وزيرا الصحة والبيئة الدكتور علي شيبان، والشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور سمير باجعالة، اليوم السبت 28 سبتمبر 2024، المخيم الطبي الخيري الـ22 لمؤسسة ينابيع الرباط للتنمية عبر المركز الطبي الخيري بأمانة العاصمة وبمشاركة أخصائيين واستشاريين، والذي سيقدم على مدى أسبوع خدمات طبية مجانية لمعالجة أمراض الأطفال والباطنية والنساء والولادة والمسالك البولية والأنف والأذن والحنجرة والأسنان والعظام والجلدية والتغذية العلاجية والأمراض النفسية والصدرية، وكذا المخ والأعصاب والقلب والجراحة وغيرها، إضافة إلى الفحوصات المخبرية وتقديم الأدوية مجاناً.

وأكد الوزير شيبان على أهمية المخيم المجاني في تخفيف معاناة المواطنين نظراً للظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.. مشيداً بجهود كل من ساهم في تنفيذ المخيم من رجال الأعمال والخيرين والكوادر الطبية والفنية والإدارية، وشركات الأدوية، والذي قال يجسد قيم الإحسان والبر.

وحث وزير الصحة الحرص على مساعدة وتسهيل تنفيذ هذه المخيمات التي تقدم خدمات للمرضى خاصة في المناطق النائية.

من جانبه.. أشاد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بهذه المبادرة الإحسانية ومن يقف ورائها وكل داعمي المخيم.. مؤكداً على  أهمية تعزيز ثقافة العمل الطوعي في مختلف المجالات.

ونوه بخصوصية المخيم الذي يقدم خدماته لذوي الاحتياجات الخاصة والمستضعفين والفقراء، ما يجسد تعزيز قيم التكافل الاجتماعي والإحسان بين المجتمع.

بدوره.. ثمن عضو المكتب السياسي لأنصار الله الجنيد جهود قيادة المخيم والأطباء والفنيين التي جعلت منه نموذجا للعمل الطوعي.

وأشار أمين عام مؤسسة الرباط مدير المخيم الطبي الدكتور عبدالعزيز نجم الدين، إلى أن المخيم هو ثمرة العمل الخيري وجهود القطاع الخاص، مستعرضا التخصصات والفحوصات الطبية التي يقدمها المخيم، والذي يأتي بالتزامن مع الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام وأعياد الثورة اليمنية.

وأتتح وزير الصحة والبيئة عقب الافتتاح قسم العلاج الطبيعي بالمركز الخيري الطبي، وكذا توزيع النظارات المجانية لمرض العيون.

وأطلع الدكتور شيبان على سير العمل في العيادات الطبية بالمركز، وكرم الاستشاريين والاخصائيين المتطوعين في تقديم الخدمات الطبية المجانية والداعمين للمركز الطبي الخيري.

……………………………………………………………………… للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة من خلال التواصل على: 777098281 ………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top