0


 

الصحة والبيئة// التعليمية/ ندى السروري:

منح فريق الرصد والتوعية والتقييم المجتمعي بالإشتراك مع مجلس إدارة الصحة والبيئة الوطني مدرسة سالم الصباح بأمانة العاصمة صنعاء مديرية شعوب شهادة شرفية كأفضل بيئة تعليمية مدرسية يمنية مختارة لعام 2023، على مستوى أمانة العاصمة صنعاء، ضمن هوية أفضل 23 قطاع ومجتمع، ومنشأة وشخصية يمنية لعام 2023.

وجاء منح مدرسة سالم الصباح كأفضل مدرسة حكومية، الشهادة الشرفية وفقاً لتقرير جهود الفريق في دورته الرابعة للعام 2024، والهادف لتجويد الأعمال والخدمات والإنتاج والتصنيع والإستثمار، وأنسنة تقديم كل ذلك للمجتمع اليمني، وتشجيع تطبيق معايير الجودة والسلامة والبيئة والصحة والأمن والتنمية الشاملة في مختلف المجالات، وتتويج أفضلها، واسناد مبادرات التوعية والتنمية المجتمعية في ظل الظروف الراهنة.


وتضمن التقرير الخاص بمنح مدرسة سالم الصباح للبنات الشرفية رصد رأي الوسط المجتمعي والتعليمي والتربوي والرسمي، وهي آراء مختلفة، أجمعت على استحقاق اختيارها بين ترشيح وتأييد وتأكيد، بالتنافس بينها وبين 9 حكومية للبنات.

واتّسمت مدرسة سالم الصباح الحكومية للبنات "إدارةً وكادراً" في تجويد الرسالة التعليمية، وتعزيزها بالجوانب "التطبيقية" لطالباتها، وفي اظهار مستوى عالٍ من التمكُّن المعرفي لهن ولمخرجاتها منهن، من خلال إقامة دروس وحصص تطبيقية للمواد العلمية.
وأثمر الجانب التطبيقي في مدرسة سالم الصباح في اكتشاف مواهب ومهارات وحِرف مهنية لديها، تجسّدت أبرزها بين تنفيذ تجارب ونجاح ابتكارات واختراعات من قِبل طالباتها.


وأنفردت مدرسة سالم الصباح من بين مدارس أمانة العاصمة تليها 4 مدارس للبنات في ترسيخ الوعي الصحي والبيئي وسط أبناء المجتمع المحيط بها، من خلال اقامتها وتنفيذها أنشطة مدرسية مختلفة تهدف للتوعية المجتمعية.. مجسّدة الدور الفعلي والحقيقي للمدرسة الناجحة في الارتباط المثمر بينها كمدرسة وبين المجتمع ممثلاً بأسر الطالبات وأربابها من خلال إقامة أنشطة ومبادرات توعوية بين كادر المدرسة ممثلاً بمدرساتها وطالباتها تحت روح الفريق الواحد المسمى بـ "الصحة والبيئة"، نحو نشر وترسيخ الوعي الصحي والبيئي بأهمية النظافة العامة والمجتمعية والمنزلية والشخصية ككل، إلى جانب اهتمامها بجانبي الرياضة والفنون الإبداعية الأخرى وأعمال التشجير المتعدد والمفيد في أروقة وساحة وطواريد المدرسة.

وشهدت مدرسة سالم الصباح خلال 2023 تطوراً لافتاً في رفع مستوى الأداء وتجويد الرسالة التعليمية وبشكل متصاعد ومتنامي حتى العام 2024، لتمثل عنوان ثقة لدى المجتمع، الذي يصف إدارتها ممثلة بمديرة المدرسة أ.نجوى مالك بأيقونة التربية المثلى والتعليم الأمثل.

وقرر مجلس إدارة الصحة والبيئة الوطني ممثلاً بفريق الرصد وفرق مبادرات التوعية والتنمية المجتمعية وموقع الصحة والبيئة إدراج مدرسة سالم الصباح ضمن "الدليل التعليمي.. مدارس يمنية حكومية موثوقاً بها - أمانة العاصمة" في الموقع الرسمي، إلى جانب منحها امتيازات وخدمات أخرى إعلامية، لدعم وتشجيع وتجويد الخدمات والسلامة، والإنتاج والتصنيع والإستثمار المحلي، والأدوار الشخصية ومبادرات التنمية المجتمعية ككل. 

……………………………………………………………………… للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة من خلال التواصل على: 777098281 ………………………………………………………………………

التالي
................
السابق
رسالة أقدم

إرسال تعليق

 
Top